مرحب بقدومك.. امساكية شهر رمضان 2024 وأفضل ادعية للشهر المبارك
امساكية شهر رمضان 2024

وفقا لأقتراب شهر رمضان المبارك فالجميع يتسأل عن مواعيد الأفطار والسحور، كذلك وقت الامساك عن الطعام فقد بدأ العد التنازلي لشهر رمضان الأن، وقد قامت الحسابات الفلكية بالإشارة بأن أول أيام رمضان سوف يكون في يوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس 2024، حيث يكون 30 يوماً ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا نبأ مصر سوف نعرض كافة تفاصيل حول شهر رمضان المبارك.

امساكية شهر رمضان 2024

شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة القمرية، حيث أنه يأتي مباشرة بعد قدوم شهر شعبان، وبعد ذلك يتبعه شهر شوال ويعتبر كونه من أفضل وأهم الأشهر لدى جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم فهو شهر رحمة وعفران ويوجد بأخر عشر ليالي ليلة القدر التي تعتبر ليلة من أفضل ليالي السنة ، حيث فضله الله عز وجل عن باقي الأشهر، وذلك لأنه يتمثل لكونه أحد أركان الإسلام، ويجب على كل فرد مسلم أن يكون بالصيام شهر رمضان المبارك.

مواعيد الأفطار والسحور في رمضان 2024

يأتي شهر رمضان المبارك وفقا للحسابات الفلكية  يكون يوم الإثنين الموافق 11 من شهر مارس 2023 حيث تتمثل مدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة فقط ويكون موعد السحور في الساعة 2:23 ويأتي اليوم الموافق الثلاثاء 12 من شهر مارس 2023 حيث تتمثل مدة ساعات الصوم 13 ساعة و20 دقيقة فقط ويكون الموعد الخاص بالسحور في الساعة 2:22 والموعد الخاص للإمساك في الساعة 4:22. يوم الأربعاء الموافق 13 من شهر مارس 2023 حيث تتمثل مدة ساعات الصوم 13 ساعة و 22 دقيقة فقط.

افضل أدعية شهر رمضان 2024

  • الهم بلغنا رمضان” هذا الدعاء يعبر عن رغبة المؤمن في الوصول إلى شهر رمضان المبارك واستغلاله لتحقيق الأهداف الروحية والدينية.
  • اللهم أعنا على صيام رمضان” هذا الدعاء يعبر عن طلب المساعدة من الله للصيام والصلاة خلال شهر رمضان، والتمتع بالثواب الذي يعده الله لمن يقوم بهذه العبادات.
  • “اللهم اجعل رمضان شهر خير وبركة” هذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يكون شهر رمضان مليئًا بالخير والبركة، وأن ينال المسلمون الثواب الأكبر من الصيام والصلاة والأعمال الخيرية.

وبعد  معرفة اوقات الصلاة في رمضان إمساكية رمضان نذكر أن شهر رمضان يعتبر أفضل الشهور في العام والذي يستحب القيام به ببعض الأعمال الروحانية المهمة من بينها صلاة قيام الليل وقراءة القرآن الكريم والإكثار من الدعاء والصدقات وغير ذلك الكثير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *