أفضل طريقة عمل طاجن لحم بالبصل المحمر في المنزل
طاجن لحم بالبصل

الطاجن هو أحد الأطباق الشهية واللذيذة في المطبخ العربي، وهو يتميز بتنوع مكوناته وطرق إعداده، ومن بين الأطباق الشهية المشهورة في المطبخ العربي هو طاجن لحم بالبصل المحمر.

يتميز طاجن لحم بالبصل المحمر بمذاقه الفريد وقوامه اللذيذ. يتم استخدام قطع اللحم الطازجة وتتم معالجتها بشكل صحي ونظيف قبل طهيها، وتعتبر قطع اللحم من مصادر غنية بالبروتينات والحديد والفيتامينات، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للوجبات الغذائية الصحية والمتوازنة.

طريقة عمل طاجن لحم بالبصل المحمر

المكونات:

  • كيلو غرام من قطع اللحم (يُفضل استخدام لحم الغنم أو العجل)
  • حبتان كبيرتان من البصل المقطّع إلى شرائح رقيقة
  • ملعقتا طعام من الزيت النباتي
  • ملعقتان صغيرتان من الزبدة
  • ملعقة صغيرة من البهارات الشرقية (مثل الكمون، الفلفل الأسود والقرفة)
  • ملعقة صغيرة من البهارات العربية (مثل الكزبرة والكركم)
  • رشة من الملح والفلفل حسب الرغبة
  • ملعقتان صغيرتان من الطحين للتماسك (اختياري)
  • نصف كوب من الماء الساخن
  • حبتان من البطاطس المقشّرة والمقطّعة إلى شرائح سميكة (اختياري)

طريقة التحضير:

  1. قومي بتسخين الزيت النباتي والزبدة في مقلاة عميقة على نار متوسطة.
  2. أضيفي شرائح البصل إلى المقلاة وقلّبيها حتى تصبح ذهبية اللون ومحمرة، قد يستغرق ذلك حوالي 15-20 دقيقة. احذري من عدم إحتراق البصل.
  3. بعد أن يتم تحمير البصل بشكل جيد، أضيفي قطع اللحم إلى المقلاة وقلّبيها لمدة 5-7 دقائق حتى تتغير لونها وتنضج من الجوانب الخارجية.
  4. إضافة البهارات الشرقية والبهارات العربية، الملح والفلفل حسب الرغبة، قلّبي المكونات جميعها جيدًا حتى يتوزع النكهات بالتساوي.
  5. إضافة الماء الساخن إلى المقلاة واتركيها تغلي.
  6. إذا رغبت في زيادة لزوجة الصلصة، يمكن إضافة ملعقتين صغيرتين من الطحين، قلّبي المكونات جيدًا لضمان تماسك الصلصة.
  7. غطي المقلاة واتركي المكونات تطهى على نار متوسطة من 1.5 إلى 2 ساعة، أو حتى تنضج اللحم وتصبح طرية وسهلة القطع، يمكنك إضافة شرائح البطاطس في هذه النقطة وتركها تنضج مع اللحم إذا رغبت.
  8. بعد أن يصبح اللحم طريًا ومطهوًا بشكل جيد، قومي بتحمير الطبق في الفرن على درجة حرارة عالية لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق، أو حتى يتم تحمير الوجه العلوي بشكل جذاب.
  9. قدمي طاجن لحم بالبصل المحمر ساخنًا ويمكن إضافة البصل المحمر الزائد كزينة على الطبق.

يعتبر طاجن لحم بالبصل المحمر واحدًا من أشهى وألذ الأطباق العربية التقليدية، يمكن تقديمه كوجبة رئيسية مع الأرز أو الخبز العربي، ويمكن أيضًا إضافة الخضروات المشوية أو السلطة الطازجة كوجبة جانبية، يعتبر هذا الطبق اختيارًا مثاليًا للمناسبات الخاصة أو الاحتفالات العائلية.

قد يستغرق إعداد طاجن لحم بالبصل المحمر وقتًا طويلًا، ولكن النكهة الرائعة والمذاق الشهي ستجعلك تنسى كل جهد قمت به، جرب هذا الطبق المميز وشاركه مع العائلة والأصدقاء، وستكسب إعجاب الجميع بتميزك في المطبخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *