أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 في الأسواق
أسعار اللحوم

تم تسجيل استقرار في أسعار اللحوم البلدي في السوق اليوم الأربعاء، ولفت الانتباه أن سعر لحم الكندوز يتراوح بين 280 و350 جنيهًا، وهو مبلغ مقبول بالنسبة للسوق الحالية، ومن ناحية أخرى، يمكن للمستهلكين الحصول على كيلو الضأن بين 290 و300 جنيه، وهو متوسط سعر معقول، وفي نفس السياق، يتواجد كيلو اللحم الجملي بين 250 و280 جنيهًا، وهو سعر جيد بالنسبة لهذه الفئة من اللحوم.

أسعار اللحوم في السوق

  • انخفضت أسعار اللحم المفروم العادي مؤخرًا، حيث تراوحت بين 300 و330 جنيهًا للكيلو، يمكن القول أن هذه الأسعار مناسبة وتناسب معظم الميزانيات.
  • بالمقابل، لاحظنا ارتفاعًا طفيفًا في أسعار البتلو، حيث وصلت إلى نطاق 250 و300 جنيهًا للكيلو، قد يكون هذا الارتفاع مرتبطًا بسبب تغيرات في العرض والطلب أو بسبب جودة أفضل للمنتج.
  • وأخيرًا، لاحظنا أن سعر الكبدة استقر في حدود 300 و350 جنيهًا للكيلو، يمكن اعتبار هذه الأسعار معقولة للمستهلكين الذين يبحثون عن منتج ذو جودة جيدة.

سعر اللحوم البلدي الطازجة في منافذ وزارة الزراعة اليوم

تشهد منافذ الوزارة ارتفاعًا في سعر اللحوم البلدية الطازجة حيث وصل سعر كيلو اللحوم البلدي إلى 225 جنيهًا اليوم، وتتراوح أسعار اللحوم المجمدة بين 170 و190 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر اللحم الضأن 135 جنيهًا، وسعر الكبدة 135 جنيهًا أيضًا، ويتراوح سعر اللحم المفروم بين 150 جنيهًا.

ووفقًا لتقارير وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن مصر تستورد ما يقرب من 40 إلى 50% من احتياجاتها من اللحوم.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية

تشهد أسعار اللحوم في السودان ارتفاعًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، فقد ارتفع سعر كيلو اللحوم السودانية الطازجة إلى 195 جنيهًا، فيما وصل سعر اللحوم السودانية المجمدة إلى 160 جنيهًا للكيلو، هذا الارتفاع في الأسعار قد يعود إلى عدة عوامل، منها تكاليف الإنتاج والتوزيع وارتفاع تكاليف المواد الخام.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد اختلاف في الأسعار بين أنواع اللحم المختلفة. فعلى سبيل المثال، سعر كيلو الضأن المبرد يبلغ 250 جنيهًا، بينما يصل سعر كيلو اللحوم البلدي الطازجة إلى 280 جنيهًا، ويتراوح سعر كيلو اللحم الضأن الطازج بحوالي 270 جنيهًا، يتأثر سعر اللحوم بعوامل عدة، مثل العرض والطلب وتكلفة تربية الحيوانات والاعتماد على المواد الغذائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *