أسعار اللحوم في الأسواق المصرية اليوم السبت 20 يناير 2024
أسعار اللحوم

كشفت وحدة بحوث الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر عن آخر تطورات أسعار اللحوم الحمراء في السوق المحلية، وفقًا لتقرير الوحدة الصادر اليوم السبت 20 يناير 2024، تتراوح أسعار اللحوم الحمراء في المنافذ الحكومية التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية بين 250 جنيهًا و330 جنيهًا.

ومن ناحية أخرى، في الأسواق المحلية لدى الجزارين، يختلف سعر كيلو اللحوم البلدية من منطقة لأخرى وقد يتراوح بين 350 جنيهًا و400 جنيهًا، وتعتمد هذه التفاوتات في الأسعار على المحافظة والمناطق الجغرافية وطرق بيع اللحوم، سواء كانت بيع القطع أو البيع بالكيلو.

من جهتي، يمكنني أن ألاحظ أن هذه التقلبات في أسعار اللحوم الحمراء تؤثر بشكل مباشر على المستهلكين في مصر، حيث يجب عليهم أن يحرصوا على مراجعة المنافذ الحكومية التي توفر أسعارًا معقولة ومناسبة قدر الإمكان، أيضًا ينبغي على المستهلكين أن ينظروا إلى خيارات البدائل الأخرى مثل اللحوم البلدية التي يمكن أن تكون أكثر توفرًا وبأسعار أقل.

تعد هذه التحليلات والملاحظات مبنية على الأسعار المحددة المذكورة في التقرير، وتعكس وجهة نظري الشخصية بناءً على الحقائق المتاحة حتى الآن، ومع ذلك يجب أن نلاحظ أن هذه الأسعار قابلة للتغيير في المستقبل، نظرًا للتقلبات الطبيعية في سوق اللحوم وتأثير العوامل الاقتصادية والسياسية عليها.

تشير دراسة أعدها فريق بحث من الغرفة التجارية إلى أن أسعار اللحم البرازيلي البقري تتراوح حاليًا بين 210 و 250 جنيهًا، يعتبر هذا النوع من اللحم متوسط الثمن ويتميز بجودته وطعمه اللذيذ، من الجدير بالذكر أن اللحم البرازيلي المشتق من البقر هو من المنتجات الغذائية المفضلة لدى العديد من الأشخاص بسبب قيمته الغذائية العالية ومظهره الجذاب.

أما بالنسبة للحوم الهندية، فإن سعرها يتراوح في المتوسط بين 190 جنيهًا للمفروم و 230 جنيهًا للكندوز، تعتبر اللحوم الهندية منتجات ذات جودة عالية وتحظى بشهرة كبيرة في السوق المحلية، يفضلها العديد من العملاء بسبب طعمها الشهي وقيمتها الغذائية العالية.

وأضاف التقرير أن سعر اللحم الجملي يتراوح بين 280 و 320 جنيها، في حين يبلغ سعر البرجر 250 جنيها، كما يمكن الحصول على الكبدة الكندوز بسعر 290 جنيها في المنافذ. فيما يصل سعر الضاني البرقي إلى 380 جنيها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *