هيئة الأرصاد الجوية: ارتفاع بالحرارة وشبورة على الطرق الزراعية والسريعة
الأرصاد: ارتفاع بالحرارة

هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن يشهد اليوم السبت طقسًا مختلفًا في مناطق مختلفة من مصر، في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، من المتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا. قد يشعر الناس ببعض درجات الحرارة العالية خلال ساعات النهار. يمكن أن يؤدي هذا الطقس الدافئ إلى زيادة النشاط والحيوية للأنشطة الخارجية.

أما في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة. قد يشعر الناس هنا ببعض الحرارة ولكن ليس بنفس الدرجة العالية كمناطق القاهرة والوجه البحري. من المهم أخذ الحيطة والحذر والبقاء متربعًا تحت أماكن الظل لتجنب الإجهاد الحراري.

فيما يتعلق بالمناطق الجنوبية من البلاد، فمن المتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، قد يحتاج الناس إلى ارتداء ملابس دافئة وتجهيز أنفسهم لمواجهة البرد القارس خلال هذه الفترة من اليوم.

باقي المناطق في مصر قد يشعرون بالبرودة. من المفضل ارتداء طبقات ملابس للتدفئة واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الدفئ في هذه الأجواء الباردة.

هذا وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية الرسمية في مصر، يجب على الناس البقاء على علم بالتغيرات الجوية المحتملة واتخاذ التدابير اللازمة للتكيف مع الطقس المتوقع.

درجات الحرارة المتوقعة

بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت، فإنه تم تسجيل درجات حرارة مختلفة في عدة مدن في مصر. في العاصمة القاهرة، سجلت درجة الحرارة العظمى 24 درجة مئوية، بينما كانت درجة الحرارة الصغرى 14 درجة مئوية.

وفي مدينة الإسكندرية، كانت درجات الحرارة مشابهة لتلك في القاهرة، حيث سجلت العظمى 24 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية. بالنسبة لمدينة مطروح، كانت درجات الحرارة مرتفعة قليلاً، حيث بلغت العظمى 24 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية.

في سوهاج وقنا، سجلت درجات الحرارة العظمى 25 و 26 درجة مئوية على التوالي، مع درجات حرارة الصغرى الباردة نسبياً والتي بلغت 9 و 10 درجات مئوية.

في أسوان، سجلت درجات الحرارة أعلى قليلاً، حيث بلغت العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 11 درجة مئوية، هذه الدرجات توفر نظرة عامة حول الأحوال الجوية المتوقعة في المدن المختلفة في اليوم السبت.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *