المسابقة العالمية للقرآن الكريم 2023 في المركز الثقافي الأسلامي تعرف على الشروط وقيمة الجوائز
المسابقة العالمية للقرآن الكريم

بدأت المسابقة العالمية للقرآن الكريم، والتي تدور تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي فمن المقرر بشأن موعد المسابقة بان تكون من اليوم 27 ديسمبر في القاهرة والتي جاءت تحمل اسم القارئ الشيخ محمود على البنا.

المسابقة العالمية للقرآن الكريم

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته لأهل القرآن والتي اكد بشكل كبير بان لاول كرة يتم عقد مسابقه عالمية ال30 للقران الكريم بدار القران الكريم في مركز مصر الثقافي الاسلامي في العاصمة الادارية الجديدة والتي قد اكد بان اهتمام الدولة المصرية بهذه المسابقة العالمية للقران الكريم، بما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، وهذا حدث فريد يضفي مزيدًا من التميز الكبير.

فروع وجوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

وبالنسبة لفروع المسابقة العالمية للقران الكريم فقد أوضح الوزير، أن الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره وفهم مقاصده العامة لغير الأئمة وايضا اعضاء هيئة التدريس وهذا بشرط ان يكون معاونيهم الا يزيد عمرهم عن 35 عام وسوف تكون الجائزة الاولي مليون جنيه واما الجائزة الثانية: 500 ألف جنيه، والجائزة الثالثة: 250 ألف جنيه، وتفعيلاً لدور المجتمع المدني الجاد في خدمة القرآن الكريم، لافتا إلى أنه تم رفع جوائز المسابقة من مليونين إلى ثمانية ملايين وخمسين ألف جنيه بزيادة قدرها «300%»عن العام الماضي.

عدد أيام مسابقة القرآن الكريم

والجدير بالذكر بان تعتبر  المسابقة العالمية للقرآن الكريم والت تبدا من الفترة من اليوم إلى 27 ديسمبر المقبل بالقاهرة، وتحمل اسم القارئ الشيخ محمود علي البنا.

فروع وجوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم

ويمكن حفظ القران الكريم وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية وهذا بشرط الا يزيد السن عن 30 عام وسوف تكون الجائزة الاولى 500 الف جنيه والثانية بقيمة 400 الف جنيه والثالثة تصل الى 250 الف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *