“الصرف بعد أيام” زيادة المعاشات يناير 2024 هل توجد زيادة أم لا ؟
زيادة المعاشات يناير 2024

تعمل الحكومة المصرية على مساعدة الكثير من المواطنين بمعرفة حقيقة زيادة المعاشات يناير 2024، وتنص المادة 35 من قانون المعاشات والتأمينات علي تطبيق الزيادة السنوية للمعاشات بحد اقصى 15% في 30 يونيو من كل عام،ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع اصحاب المعاش حقيقة صرف الزيادة في يناير 2024.

زيادة المعاشات يناير 2024

ووفق لاعلان وبيان الهيئة القومية للتامين بداية من 1 يناير الى يوم 6 يناير سيتم صرف معاشات الشهر لجميع اصحاب المعاش والتي من خلال بعض الامكان يمكن للجميع الاستعلام بسهولة وصرف المعاش، وبشان حقيقة زيادة المعاش حيث لم يصدر حتي الان قرار بزيادة المعاش في شهر يناير 2024 فمن المقرر بان تصرف في يوليو 2024 .

المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

وفق لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف المنحة الاستثنائية لجميع اصحاب المعاش خلال اكتوبر الماضي فقد بلغت القيمة الخاصة بالعلاوة الى 600 جنيه باثر رجعي بدلا من 300 جنيه وتلك الزيادة تعتبر من ضمن قرارات الحكاية الاجتماعية والتي تعمل الدولة لمنحها لجميع المواطنين.

الاستعلام عن المعاشات من الرقم القومي

ولجميع المستحقين واصحاب المعاشات من خلال الموقع الرسمي الخاص بهيئة التامينات الاجتماعية يمكن بسهولة الاستعلام عن قيمة المعاش الخاص بالمستفيد وبعد الدخول للموقع يجب ادخال الرقم القومي الخاص به حتي يمكن معرفة قيمة المعاش الخاص به.

اماكن صرف معاش شهر يناير 2024

تتيح الوزارة بعض الاماكن التي من خلالها يمكن لجميع اصحاب المعاش صرف المعاش لشهر يناير 2024.

  • ومن خلال ماكينات الصرف الآلي ATM المتوفرة في أماكن عدة داخل المحافظات
  • من منافذ البريد المصري
  • او عن طريق الهاتف المحمول
  • ومنفذ فوري.

جدول صرف معاشات شهر يناير 2024

وبالنسبة لجدول صرف المعاش من المقرر أن يتم العمل على صرفها في خلال يوم الاثنين الموافق 1 يناير 2024، على أن يأتي جدول الصرف على النحو التالي:

  • للشريحة الأولي: في يومي 1 و2 من يناير.
  • للشريحة الثانية: في يوم 3 و 4 من يناير .
  • للشريحة الثالثة: في يوم 5 و 6 من يناير.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *